مجدداً رفضه التّمديد لقائد الجيش.. باسيل: خانَ الأمانة

جدّد رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل رفضه التّمديد لقائد الجيش العماد جوزيف عون، وقال: "يُخالفون القانون بالتمديد لقائد الجيش وحتى لو عدّلوه فإنّهم يُخالفون لأنّهم يغيّرون القانون وفق مصلحتهم وموقف "التيار" مبدئي وثابت لا علاقة له بشخص العماد عون".

ورأى أنّ "العماد جوزيف عون لا يستحقّ أن يُمدَد له فهو خان الأمانة وهو عنوان لقلّة الوفاء ويُفاخر بأنّه يُخالف القانون"، مضيفاً: "نرفض التمديد للعماد عون أيضاً حرصاً على المؤسسة العسكرية لأنّ الشخص المعني عسكريّ ويجب ألا يُدخل هذه المؤسسة في السياسة".

واعتبر باسيل أنّ "قائد الجيش يُنفّذ سياسة الغرب في ما يخصّ "حزب الله" وإسرائيل وهو يُطبّق القرار 1701 بشكلٍ مجتزَأ"، وتابع: "قائد الجيش اختُبِر في 17 تشرين وهو لم يمنع التعدي على المؤسسات وقتها وهناك ضغط دبلوماسي وأمني خارجي للتمديد له ونحن نرفض ما يفرضه الخارج علينا".

وقال: "حزب "القوات" تنكّر لرفض التشريع في غياب الرئيس وأحد السفراء ضغط على "القوات" من أجل السير بالتمديد لقائد الجيش"، مضيفاً: "بدل الإجتماع لانتخاب رئيس جمهوريّة يُريدون التمديد للفراغ وسنطعن بتأجيل تسريح قائد الجيش عبر مجلس الوزراء".